تحضير نص إنقاذ البيئة – السنة الثالثة متوسط الجيل الثاني
فبراير 14, 2019
Add Comment

تحضير نص إنقاذ البيئة
المحور : التلوث البيئي
اللغة العربية – السنة الثالثة متوسط – الجيل الثاني
![]() |
تحضير نص إنقاذ البيئة |
نص إنقاذ البيئة – السنة الثالثة متوسط الجيل الثاني
تحضير نص إنقاذ البيئة السنة الثالثة متوسط الجيل الثاني: المقطع التعليمي: التلوث البيئي ص من الكتاب المدرسي الجديد.
تحضير نص إنقاذ البيئة – أسئلة الفهم
1. ما السياسة التي اعتمدتها الجزائر منذ أوائل الثّمانينيّات؟ وما مضمونها؟
2. من خلال مخطّط العمل المُعْتَمَدِ، اذكر أهمّ القطاعات التي شملتها هذه الجهود.
3. علام كان التّركيز الأكبر في هذا الإطار؟
4. ما هو التّهديد المباشر الذّي يتسبّب فيه الاحتباس الحراريّ؟
5. ما الاستثمار الدّائم الذي أشارت إليه الكاتبة؟ وكيف يمكن الوصول إليه برأيك؟
2. من خلال مخطّط العمل المُعْتَمَدِ، اذكر أهمّ القطاعات التي شملتها هذه الجهود.
3. علام كان التّركيز الأكبر في هذا الإطار؟
4. ما هو التّهديد المباشر الذّي يتسبّب فيه الاحتباس الحراريّ؟
5. ما الاستثمار الدّائم الذي أشارت إليه الكاتبة؟ وكيف يمكن الوصول إليه برأيك؟
تحضير نص إنقاذ البيئة – شرح المفردات
تبنّت: اعْتَمدتْ
ترْقية: تحسين وإتقان وتطوير
تحضير نص إنقاذ البيئة – الفكرة العامة
السياسة التي اعتمدها الجزائر في الثمانينات و اهم ما احتواه مضمونها
تحضير نص إنقاذ البيئة – الافكار الاساسية
ف1 :مخطط العمل المعتمد و اهم القطاعات التي شملتها الجهود
ف2 : الاحتباس الحراري و التهديد الذي يتسبب فيه
ف 3:الكاتبة تشير للاستثمار الدائم وكيفية الوصول اليه
تحضير نص إنقاذ البيئة – القيمة التربوية
البيئة محيط نعيش فيه من واجبنا الحفاظ عليه و التخطيط لايجاد حلول لانقاذنه و الحفاظ عليه
تحضير نص إنقاذ البيئة – أُقَوِّمُ مكتسباتي
– حاول أن تتصوّر ما يمكن أن تَؤُولَ إليهِ أوضاع المُناخِ، إذا لم يتدارك العالمُ هذا الأمر. ثمّ صُغ هذا التّصَوُّر في فقرة مِن إنشائك.
تحضير نص إنقاذ البيئة – أتذوّق نصّي
– أعِدْ قراءة النّصّ (إنقاذ البيئة) للإجابة عن هذه الأسئلة:
1. ما الفكرة الرّئيسة التّي يعالجها النّصّ؟
2. حدّدْ أهمّ فقرات النّصِّ، وصُغْ فكرة مناسبة لكُلٍّ منها.
3. ما نوع التّلوّث الذّي ركّزت عليه الكاتبة في النّصّ؟
4. فَسِّرْ قَوْلَ الكَاتِبة (وتبقىَ الصّحّةُ البشرِيَّةُ هي الاستثْمَارُ الدّائمُ…….الأغذية)
5. تقول الكاتبة: لأنَّها بدَأت فعلاً تعيشُ أزمَةَ شُحِّ المِياهِ وانعكاسات زحف التَّصَحُّر.
وردَ في هذه الجملَةِ ما يدلُّ على معنىً غير حقيقيٍّ، اسْتَخْرِجْهُ، وحدّد معناه.
6. بالنّصّ كلمات تَنْتَمِي لعائلَةٍ واحدةٍ، استخرجها، وحدّد فِعلَهَا الأصْلِيِّ.
1. ما الفكرة الرّئيسة التّي يعالجها النّصّ؟
2. حدّدْ أهمّ فقرات النّصِّ، وصُغْ فكرة مناسبة لكُلٍّ منها.
3. ما نوع التّلوّث الذّي ركّزت عليه الكاتبة في النّصّ؟
4. فَسِّرْ قَوْلَ الكَاتِبة (وتبقىَ الصّحّةُ البشرِيَّةُ هي الاستثْمَارُ الدّائمُ…….الأغذية)
5. تقول الكاتبة: لأنَّها بدَأت فعلاً تعيشُ أزمَةَ شُحِّ المِياهِ وانعكاسات زحف التَّصَحُّر.
وردَ في هذه الجملَةِ ما يدلُّ على معنىً غير حقيقيٍّ، اسْتَخْرِجْهُ، وحدّد معناه.
6. بالنّصّ كلمات تَنْتَمِي لعائلَةٍ واحدةٍ، استخرجها، وحدّد فِعلَهَا الأصْلِيِّ.
تحضير نص إنقاذ البيئة – أُوَظِّفُ تعلّماتي
– ابحث عن شرح للكلمات التالية: «التّكيّف – التّرويج – تعميم » ثمّ وظّفها في تراكيبمن إنشائك الخاص.
تحضير نص إنقاذ البيئة – أنجز واجبي
جاء في النّصّ: «وتبقى الصّحّة البشرةيّ هي الاستثمار الدّائم »– استعمل محرك البحث “غوغل” لتوسّع هذه الفقرة وتشرحها. مع التّمثيل.
تحضير نصوص المقطع السادس التلوث البيئي
من هنا تحضير جميع نصوص اللغة العربية سنة ثالثة متوسط الجيل الثاني :
تابع كل ما يخص السنة الثالثة متوسط الجيل الثاني من هنا :
0 Response to "تحضير نص إنقاذ البيئة – السنة الثالثة متوسط الجيل الثاني"
إرسال تعليق